نائب بالشيوخ عن قرار الحكومة بسحب قانون التعليم : «قرار حكيم»

النائب إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ
النائب إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ

أعرب النائب إيهاب أبو كليلة، عضو مجلس الشيوخ، عن تقديره الكامل للحكومة لقرارها الحكيم والمتأني في سحب مشروع قانون الثانوية العامة بتعديل المادة 28 من قانون التعليم رقم 139 لسنة 2021، مشيرا إلي أن هذا القرار يأتي تعظيمًا وتقديرًا لدور مجلس الشيوخ الذي عبر عن رفضه لهذا المشروع حين عرضه على الجلسة العامة للمجلس .

اقرأ أيضا .. شاهد..أول تعليق لـ «وزير التعليم» على جلسة مجلس الشيوخ

وقال "أبو كليلة"، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية لبني عسل، في برنامج "الحياة اليوم " المذاع على قناة " الحياة" ، اليوم الاربعاء إن مجلس الشيوخ استند على عدة أسباب في رفض مشروع القانون، أبرزها حدوث بعض المشكلات في الامتحانات الإلكترونية، وتكررت في امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الحالي؛ مما أثار الشك والقلق لدى الطلاب وأولياء الأمور، إضافة إلى بعض المشكلات في الإنترنت.

وتابع :" يجب الوضع في الحسبان أي صعوبات أخرى محتملة ولو بنسبة ضئيلة يمكن أن تؤثر على حسن سير الامتحانات "مثل احتمال ضعيف بحدوث مشكلة في التيار الكهربائي في إحدى المدارس لسبب ما"، إضافة إلى تسريب الامتحان وإجابته في بعض المقررات قبل بداية الامتحان ".

وأوضح " أبو كليلة " أن رفض إجراء الامتحانات بالنظام الإلكتروني يتطلب درجة عالية من التأمين في كل مادة، وما يحدث من بعض الاختراقات لمواقع مؤمنة بطرق عالية في دول متقدمة قد يطرح تساؤلات عن تظلم طالب من درجته في امتحان ما، وبالتالي أفضل طريقة في الوقت الراهن للحفاظ على حقوق الطالب هي ورقة الإجابة التي بخط يده والتي لا يمكن اختراقها أو الادعاء بأن يدا أخرى تلاعبت بها فهي العقد بين الطالب وأسرته والوزارة.

وأعرب "عضو مجلس الشيوخ" عن أمله أن تتدارك الحكومة كافة الملاحظات خاصة عدم الدستورية لمشروع القانون وكذلك مراعاة الأثر التطبيقي للقانون حال إقراره على الطلاب ومستقبلهم وعلى الأسر طبقًا لما عبر عنهم نواب الشيوخ.